الموقع الرسمي لقسم رعاية وتنمية الطفولة الحسينية




الرئيسية » نشاطاتنا

سن التكليف الشرعي ... حدث جميل ان نحتفل به

  • 14 / أيلول / 2011 م
  • 6942
سن التكليف الشرعي هو احد أهم المحطات في حياة أي مسلم ومسلمة ليرتقي الى الله في عبادته التي فرضت عليه من ذلك العمر. لذلك ارتأت العتبة الحسينية المقدسة إقامة احتفال بهيج لعدد من الفتية الذين انتقلوا إلى ذلك السن والتي بدأ تكليفهم الشرعي فيها وقد شارك في هذا الحفل عدد كبير من الفتية والفتيات وحضر هذا الحفل السيد سعد الدين البناء المشرف العام على شعبة رعاية الطفولة المحترم وعدد من السادة المسؤولين في العتبتين المقدستين وعدد من الوجهاء وقد أقيم هذا الحفل في ساحة مابين الحرمين الشريفين التي شهدت حضور عدد غفير من المشاركين ومن كلا الجنسين .حيث تميز الاحتفال بالحضور الكبير والضخم للمشاركين الصغار الذين قارب عددهم الألف بالإضافة إلى عوائلهم الكريمة وجمع من المهتمين بشؤون الطفل ونشاطات العتبة . 
هذا وقد استمر الاحتفال حتى الساعة الثانية عشر ليلا وبتغطية إعلامية متميزة للقنوات الفضائية والإذاعية ، وقد تخلل الاحتفال عدد من القصائد ألقاها بعض الشعراء و المشاركين الصغار في سن التكليف الشرعي . 
كما أدت فرقة الإنشاد الحسيني أناشيد ولائية بحب آل البيت عليهم السلام وأناشيد تربوية للأطفال بعدها بدأ توزيع الجوائز من قبل السادة المسؤولين . يأتي هذا الحفل في سياقات عمل شعبة رعاية الطفولة وهدفها الأساس توعية الطفل والنهوض بالمستوى الديني والتربوي للأطفال . 
إضافة إلى الامتنان الذي عبر عنه عدد كبير من المشاركين والسادة الحضور والإشادة بنشاطات العتبة المقدسة وما تقدمة من رعاية في جانب الطفولة والجوانب الأخرى .