الموقع الرسمي لقسم رعاية وتنمية الطفولة الحسينية




الرئيسية » القصص

حدّثني أبي

  • 2013
لقد لاح الهلال إنه دليل بداية شهر شعبان والذي حدثني عنه أبي بأن هذا الشهر هو شهر الأفراح والمغفرة وعندما سألته لماذا؟ أجابني بأن في هذا الشهر ولادة سيد الشهداء وأبي الأحرار الإمام الحسين(عليه السلام) في اليوم الثالث منه وفي اليوم الرابع ولادة قمر بني هاشم أبي الفضل العباس(عليه السلام) ، والخامس منه ولادة الإمام السجاد (عليه السلام) وفي الحادي عشر منه ولادة الإمام علي الأكبر عليه السلام ابن الإمام الحسين وأخو الإمام زين العابدين(عليه السلام ) أما في منتصف هذا الشهر فولادة مخلَّص البشرية من الظلم والجور وهو الإمام الغائب المهدي(عليه السلام).
فعلاً إنه شهر الأفراح فقد اجتمعت فيه ولادات من عظماء البشرية وقادتها، والذين في إحياء ولادتهم هو إحياء للقيم الإنسانية ولتعاليم الدين الإسلامي، لذلك أخبرني أبي بأنه سوف يعمل احتفالاً في بيتنا لكل ولادة مع الأعمال الخاصة بكل يوم، وقد وعدنا بأنه سيأخذنا إلى كربلاء في منتصف هذا الشهر لزيارة الإمام الحسين (عليه السلام) وإحياء ولادة الإمام المهدي المنتظر (عليه السلام) . لقد عرفتم   معي لماذا سمي بشهر الأفراح ولكنكم تريدون أن تعرفوا كما حصل لي عندما حدثني أبي عن سبب كونه شهر المغفرة فقال: لأنه شهر فضيل وهو منسوب إلى رسول الله (عليه السلام) الذي كان يصوم هذا الشّهر ويوصل صيامه بشهر رمضان، وهو القائل: شعبان شهري من صامَ يوماً من شهري وجبت له الجنّة.
وفيه أعمال منها: أن نقول في كلّ يوم سبعين مرّة (أسْتَغْفِر اللهَ وَأسْأَلُهُ التَّوْبَةَ)، ويستحب فيه التصدق والصلاة على محمد وآل محمد وغيرها من الأعمال الموجودة في الكتب الخاصة بالأعمال، والتي يمكنكم أصدقائي الرجوع إليها.