الموقع الرسمي لقسم رعاية وتنمية الطفولة الحسينية




الرئيسية » القصص

الفوائد الأخرى للصلاة على محمد وآل محمد

  • 5034
العمة هدى : الفائدة السادسة للصلاة على محمد وآل محمد انها كفارة للذنوب , فقد روي عن الامام (الرضا عليه السلام) أنه قال (( من لم يقدر على ما يكفر به ذنوبه فليكثر من الصلاة على محمد وآل محمد فإنها تهدم الذنوب هدما )).
البنات جميعا والعمة هدى : اللهم صل على محمد وآل محمد .
فاطمة: وعن  رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) أنه قال ( من صلى علي كل يوم ثلاث مرات وفي كل ليلة ثلاث مرات , حبا لي وشوقا اليّ كان حقا على الله عز وجل أن يغفر له ذنوبه تلك الليلة وذلك اليوم).
البنات جميعا والعمة هدى : اللهم صل على محمد وآل محمد .
رقية: تكفير الذنوب هو محو  الذنوب والعفو من الله عن السيئات وهو تفضل منه تعالى على عباده المؤمنين العصاة كي لا ييأسوا من رحمة الله تعالى .
حوراء : هناك موجبات لتكفير الذنوب منها , التوبة , قال تعالى 
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا تُوبُوا إِلَى اللَّهِ تَوْبَةً نَصُوحاً عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يُكَفِّرَ عَنْكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ ) التحريم : 8

إيمان : ومن موجبات التكفير اجتناب الكبائر , والكبائر هي المعاصي التي توعد الله مرتكبها دخول النار , كالشرك بالله وعقوق الوالدين , واليأس من روح الله , وأكل الربا و قذف المحصنات , وقتل المؤمن  الى غيرها من المعاصي الموبقة التي ذكرت في الروايات وبينتها كتب التفسير والفقه قال تعالى ( إِنْ تَجْتَنِبُوا كَبَائِرَ مَا تُنْهَوْنَ عَنْهُ نُكَفِّرْ عَنْكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَنُدْخِلْكُمْ مُدْخَلاً كَرِيماً ) النساء :31
نور الهدى : ومن موجبات التكفير ايضا هو اداء الواجبات واتيان الحسنات , قال تعالى (( والذين امنوا وعملوا الصالحات لنكفرن عنهم سيئاتهم )) العنكبوت : 7 وقال الله تعالى   (( إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ )) هود: 114.
العمة هدى : بارك الله فيكن يا بناتي العزيزات وأما الفائدة السابعة للصلاة على محمد وآل محمد ففيها الخروج من الظلمات الى النور وقد روي عن أبي عبد الله الصادق عليه السلام   انه قال: من صلى على محمد وال محمد عشرا صلى الله عليه وملائكته الفا , بقوله تعالى (( هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُمْ مِنْ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيماً )) الاحزاب : 43 , ومفاد هذا الحديث ان للمصلي على النبي وآله فضلا كبيرا حيث يصلي عليه رب العالمين وملائكته ومن يصلي عليه رب العالمين فانه يخرجه من الظلمات إلى النور .
البنات جميعا والعمة هدى : اللهم صل على محمد وال محمد .
ريحانة : الظلمات متعددة ..... تكون من الأفكار والأخلاق الرديئة , وأخرى من ظلمة الذنوب والمعاصي , فإن كل ذنب يصدر من العبد يسود أعماله وقلبه , وأما النور فهو واصل وللمراد به (( نور الهداية والطاعة والإيمان والحق )) وللنور مراتب كثيرة شدة وصنفاً تختلف باختلاف أحوال العباد والخروج من الظلمات إلى النور يتوقف على اتباع الاسلام والولاء لآل محمد صل الله عليه واله وسلم .
زهراء : عن النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم  انه قال (( اكثروا الصلاة علي , فان الصلاة على نور في القبر , ونور على الصراط ونور في الجنة )) .
البنات جميعا والعمة هدى : اللهم صل على محمد وال محمد
وعنه (صلى الله عليه واله وسلم ) (( للمصلي علي نور على الصراط يوم القيامة , ومن كان على الصراط من اهل النور لم يكن من اهل النار )) 
البنات جميعا والعمة هدى : اللهم صل على محمد وال محمد
وعنه (صلى الله عليه واله وسلم) من صلى علي مرة خلق الله يوم القيامة على راسه نورا وعلى يمينه نورا , وعلى شماله نورا , ومن فوقه نورا ومن تحته نورا , وفي جميع اعضائِه نورا .
البنات جميعا والعمة هدى : اللهم صل على محمد وال محمد
العمة هدى : الفائدة الثامنة للصلاة علىس محمد وال محمد انها ترفع النفاق , فعن رسول الله( صلى الله عليه واله وسلم ) انه قال(( ارفعوا اصواتكم بالصلاة علي فإنها تذهب بالنفاق , فلرفع الصوت خصوصية في ذهاب النفاق  لأن فيه الاعلان عن الحب للنبي الخاتم s واشاعة حب الله تعالى له , وهذا الشيء لا يفعله المنافق فإنه يخشى من شياع ذكر النبي s بين الناس , وبعد ذلك فان رفع الصوت يجعل السامع يصلي على محمد وال محمد ايضا فيكثر بذلك الاجر والثواب .
البنات جميعا والعمة هدى : اللهم صل على محمد وال محمد
العمة هدى : الفائدة التاسعة للصلاة على محمد وال محمد انها تطرد الشياطين وهذا  ما سنتحدث عنه في لقائنا القادم بإذنه تعالى, استودعكم الله