الموقع الرسمي لقسم رعاية وتنمية الطفولة الحسينية




الرئيسية » القصص

الزهرة المخادعة

  • 18/ اب/ 2015 م
  • 2449
في غابة وديعة هادئة , عاشت زهرة كسولة بخيلة ! ذات صباح... اقترب الطائر الطنّان من تلك الزهرة , وقال بصوت لطيف  هل أجد عندكِ بعض الرحيق أيتها الزهرة البيضاء الجميلة ؟  أجابت الزهرة : لم أصنع الرحيق هذا اليوم ... لكنك إذا ساعدتني في تأمين الماء , سأصنع لك رحيقا يكفيك عند الغداء . وافق الطائر الطنّان  , فنقل الماء من النهر وسقى الزهرة . وعند الظهر , طار إليها وسأل « هل صنعتِ الرحيق أيتها الزهرة ؟» استغربت الزهرة : أي رحيق ؟؟؟ تساءل الطائر الطنّان: ألم أسقكِ في الصباح كي تطعميني عند الظهر ؟ أنكرت الزهرة ذلك قائلة : ما كان لون الزهرة التي وعدتك بذلك ؟ فكّر الطائر الطنّان قليلا ثم أجاب : كان لونها أبيض .
هتفت الزهرة :هاها ألا ترى أن لوني برتقالي ؟؟ لا بد أن جوعك جعلك تضيّع عنوان الزهرة ! اعتذر الطائر الطنّان من الزهرة , وطار باحثا عن الزهرة البيضاء . في تلك الأثناء , اقتربت نحلة نشيطة من الزهرة البرتقالية , وسألتها « هل أجد عندك رحيقا أصنع منه عسلا مفيدا ؟! تظاهرت الزهرة بالتعب ثم أجابت : كيف سأصنع الرحيق؟ ألا ترين كيف تحاصرني هذه الحشرات المخيفة ؟ هتفت النحلة : سأساعدكِ بطرد الحشرات , فهل ستعطيني رحيقا بعد ذلك ؟ ابتسمت الزهرة وقالت: نعم بالتأكيد , عودي عصرا وحين عادت النحلة , لم تجد الزهرة البرتقالية , بل وجدت زهرة حمراء ! وعندما حل المساء , كانت الفراشة تبحث عن زهرة حمراء , فالزهرة وعدت الفراشة بأن تسمح لها بالنوم بين أوراقها , لكن الفراشة لم تجد إلا زهرة بنفسجية لا ترحب بالضيوف ! في الصباح التالي ,  مرت سحلية بنية , فصاحت لها الزهرة : هيه أيتها السحلية البنية , إذا جلبت لي الماء سأسمح لك بالنوم في ظلي ! ابتسمت السحلية وقالت: اسمحي لي أن أنام أولا ثم أسقيك وافقت الزهرة , فنامت السحلية نوما هنيئا . عند الظهر استيقظت السحلية , وراحت تلعب فوق الصخرة , فسألتها الزهرة غاضبة :ألن تجلبي لي الماء ؟ أجابت السحلية :كان لوني بنيا ووعدت زهرة بيضاء , أما الآن فلوني أصفر وأنت زهرة برتقالية هاها سمعت النحلة والطائر الطنّان والفراشة ذلك 
فأدركوا أن تلك الزهرة مخادعة تغير لونها مثل السحلية . شعرت الزهرة بالعطش الشديد , فراحت تبكي وتطلب المساعدة , لكن كلما مر بها أحد قال:  هذا جزاء كل كذاب مخادع بخيل غدّار .   الزهرة المتلونة : زهرة نادرة تنمو في المكسيك , تغيّر لونها أربع مرات يوميا , من أبيض إلى برتقالي فأحمر ومن ثم بنفسجي .