الحفل الختامي لمهرجان الحسيني الصغير الثاني لمسرح الطفل
15 / 3 / 2016 م
757

اختتم قسم رعاية وتنمية الطفولة الحسينية التابع للعتبة الحسينية المقدسة مهرجانه والذي كان تحت شعار (بنهج الحسين "عليه السلام" نبني الاجيال)، في حفله الختامي وذلك في صباح يوم الثلاثاء المصادف 15/3/2016م على قاعة قصر الثقافة والفنون وسط حضور جماهيري غفير. وقد حضر الحفل محافظ كربلاء المقدسة الاستاذ عقيل الطريحي والسيد سعد الدين البناء المشرف العام على قسم رعاية وتنمية الطفولة الحسينية وأكاديميون من داخل العراق وخارجه، واعلاميون بالإضافة الى حضور شخصيات رسمية عراقية وعربية وجمع غفير من الجماهير الكربلائية.

وتقدمت اللجنة التحكيمية المؤلفة من الدكتور عجاج سليم من سوريا والدكتور جبار خماط حسن من العراق والأستاذ حافظ خليفة من تونس والدكتور رياض شهيد والأستاذ علاء الباشق من العراق إلى توزيع الجوائز على الفائزين.

هذا وقد حصلت مسرحية (كل الطرق تؤدي إلى كربلاء) من تأليف (فراس الجصاص) وإخراج إيثار الفضلي لفرقة مديرية شباب النجف، على أفضل عمل متكامل. أما أفضل مؤثرات صوتية فكانت لمسرحية (شمس الحسين الخالدة) لفرقة كشافة الكفيل كربلاء المقدسة.

وقد كان أفضل ممثل (محسن الزركاني) من مسرحية (شمس ورقية) مؤسسة البارق للثقافة والفنون (النجف الاشرف)، مناصفة مع الممثل (علي جلاب) من مسرحية (كل الطرق تؤدي الى كربلاء) مديرية شباب النجف.

كما حصلت (زينب العارضي) على أفضل ممثلة من مسرحية مؤسسة البارق للثقافة والفنون (محافظة النجف)، مناصفة مع (شهد صفاء) فرقة شناشيل المسرحية محافظة (البصرة).

أما أفضل سينوغرافيا فقد كانت لفرقة شناشيل المسرحية من محافظة (البصرة). تلاه افضل عمل جماعي لمسرحية (شمس ورقية) مؤسسة البارق للثقافة و الفنون (نجف الأشرف) وأفضل إخراج كان لـ(رعد معن) فرقة الأمير (بغداد).

ومن الجدير بالذكر أن مهرجان مسرح الحسيني الصغير هو الأول من نوعه في العراق والوطن العربي اذ يتناول القضية الحسينية بأبعادها الانسانية وإيصالها الى الطفل عن طريق المسرح، ويقام للمرة الثانية على التوالي من كل عام.

تقرير : ضياء العيداني



اتصل بنا

:يمكنكم التواصل معنا عن طريق الايميلات الاتية
info@alhusseini-alsagher.org
alhussini.mgz@gmail.com
: او الاتصال على الأرقام الأتية
+964 7827767701
+964 7806681887
+964 7813445282

جميع الحقوق محفوظة ©