الموقع الرسمي لقسم رعاية وتنمية الطفولة الحسينية




الرئيسية » نشاطاتنا

أطفال من باكستان ينهلون من ثقافة الطفل الحسيني

  • 4264
شارك قسم رعاية وتنمية الطفولة الحسينية المقدسة في الأسبوع الثقافي (نسيم كربلاء) الذي أقامته العتبة الحسينية المقدسة في دولة باكستان في إسلام آباد للفترة (30/3/2016 ولغاية 3/4/2016 ) وللسنة الثالثة على التوالي.
وقد كان لقسم الطفولة التابع للعتبة الحسينية المقدسة جناحٌ خاص فيه تم عرض عدة فقرات للأطفال هناك في محاولة لنشر ثقافة أهل البيت b .
فقد تم عرض الإصدارات الخاصة بالأطفال والتي تحمل ثقافة أهل البيت b من ملاحق كملحق يعسوب الدين والذي يحمل معلومات عن الإمام علي j وملحق الحوراء زينب h الخاص بالعقيلة زينب وملحق قصصي وتعليمي للغة الإنكليزية يحتوي على رسومات تلوين وكل ذلك كان بلغة الأوردو.
كما أعد جناح الطفولة فعاليات خاصة بالأطفال تمثلت بمشاركتهم في جمع معلومات على شكل بطاقات ملونة تحتوي على معلومات عن النبي وأهل بيته صلوات الله عليهم أجمعين ويتم لصقها على شجرة مرسومة على جدار تحتوي أسماء النبي وأهل بيته، وبعد الانتهاء يحصل المشارك على جائزة.
والفقرة الثانية هي تجسيد لمسيرة الإمام الحسين j من المدينة وانتهاءً بخطبة الامام زين العابدين  عليه السلام في مجلس يزيد لعنه الله , 
كما كانت هناك فقرة لتعلم الصلاة وتعلم حفظ القرآن الكريم لقصار السور القرآنية وتصحيح القراءة . فقد وزعت أكثر من (1000) ورقة رسم على الأطفال المشاركين ويكون الرسم عن واقعة الطف والقضية الحسينية، وقد خصصت جوائز لهذه الفقرة تضمنت علبة ألوان متعددة لجميع المشاركين بالإضافة إلى إصدارات. وقبعة حسينية مكتوب عليها شعار يا حسين.  وفعالية المسابقات لأفضل تلوين وتضمنت تلوين لوحات رسم على ورق مرسوم فيها القيم التي دعا إليها الإسلام كالصدقة ومساعدة الضرير ومساعدة الفقراء. 
وقد خصصت لها جوائز أيضا تمثلت بإصدارات العتبة الحسينية المقدسة الخاصة بالأطفال إلى المشاركين.
كما تم إشراك الأطفال في فقرة خاصة لتعليم أحكام التكليف بالنسبة للفتيات وبعض واجباتهن الشرعية. وقد حصلت المشاركات على عباءة صلاة للمشاركات مقدمة من قبل العتبة الحسينية المقدسة.
هذا وقد حضر المعرض وفد العتبة الحسينية المقدسة المتمثل بالسيد أفضل الشامي معاون الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة للشؤون الثقافية والفكرية ، والشيخ علي القرعاوي والحاج علي كاظم سلطان.
كما زار المعرض الشيخ محسن النجفي ممثل المرجعية العليا في باكستان والقنصل العراقي في باكستان وشخصيات دينية وأكاديمية في باكستان.

وقد أشاد الزائرون بنتاجات الأسبوع الثقافي في باكستان وتقدموا بالشكر الجزيل للعتبة الحسينية المقدسة على هذه البادرة الرائعة حسب وصفهم.