الموقع الرسمي لقسم رعاية وتنمية الطفولة الحسينية




الرئيسية » نشاطاتنا

أكثر من ( 1056) مشاركاً لحفظ حديث الكساء

  • 11 /9/ 2010
  • 4638
  لقد دأبت شعبة رعاية الطفولة على ترسيخ العقائد الاسلامية الصحيحة في عقول ونفوس الاطفال فكان للمسابقات الدور الكبير والفاعل في ذلك ومن بين هذه المسابقات كان اختيار حديث الكساء. 
وقد قامت شعبة رعاية الطفولة في إقامة هذه المسابقة الكبرى بتاريخ (13,12,11) من شهر تشرين الثاني 2010 والتي تميزت بالمشاركة الواسعة من عموم العراق (كربلاء , بغداد , بابل , وغيرها من المحافظات ) وكانت هناك مشاركات من خارج العراق من البحرين والسعودية وعمان و دول عده اخرى . 
اما عن اعمار المشاركين فقد تراوحت مابين الاربع سنوات واثنى عشرة سنة حيث بلغت اعدادهم (1056) الف وسته وخمسين مشاركا حيث تم تقسيمهم على وجبتين يومياً على مدى ثلاثة ايام متوالية . 
وقد جرت هذه المسابقة في قاعة خاتم الانبياء في الصحن الحسيني المقدس وقد تم الاحتفال بالمتسابقين وذويهم الذين حضروا بصحبة اطفالهم و تم توزيع الجوائز لكل المشاركين حسب المراكز التي فازوا بها , وقد كانت الفائزة بالمركز الاول الطفلة ضحى حمادي حمد من محافظة كربلاء المقدسة والتي يبلغ عمرها تسعة سنوات. اما المرتبتين الثانية والثالثة فكان هناك سبعة فائزين تنافسوا عليها و تم توزيع الجوائز التشجيعية لجميع المشاركين في المسابقة . وتم شملهم بهذه الجوائز وفقاً لمراتبهم . 
تشجيعاً لهم وتكريماً لتواجدهم وتواصلهم في التعلم من مدرسة اهل البيت . من اجل بناء مستقبلهم الروحي والعقائدي المتين. و تستمر شعبة رعاية الطفولة في احتضان هذه البراعم الخيرة والعمل على صقل مواهبها وتقويمها بالشكل الذي يرضي الله ورسوله واهل البيت وبدعم متواصل من لدن سماحة الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي دام عزه وكذلك الاشراف المباشر من السيد المشرف العام على هذه الشعبة حيث نجد لمساته واضحة على النجاحات المتواصلة والتي تحققها شعبة رعاية الطفولة ومما يذكر انه تم طباعة ملحق خاص بالمسابقة يتألف من 32 صفحة ذكرت فيه تفاصيل هذه المسابقة .